الإمارات تتفاوض مع تركيا لشراء طائرات بيرقدار

1٬176

ذكرت مصادر إعلامية أن الإمارات تتفاوض مع تركيا للحصول على 120 طائرة بيرقدار TB2 في أحدث مثال على العلاقات المتنامية بين الدولتين بعد سنوات من جوالات الصراع السياسية والدبلوماسية إقليمياً ودولياً.

وذكر موقع ميدل إيست آي أن الإمارات العربية المتحدة تجري مفاوضات لإجراء عملية شراء كبيرة لطائرات بدون طيار مسلحة من إنتاج شركة بايكار التركية.

عشرات الغارات الروسية تخلف مجزرة في إدلب

وبدأت المفاوضات بين بايكار و وكالة شراء الأسلحة الإماراتية “توازن” لتزويد الوكالة بطائرات بيرقدار تي بي 2 بدون طيار الشهيرة منذ مارس / آذار، بحسب المصادر.

وتتمتع الطائرات بدون طيار من طراز بيرقدار TB2 بسجل حافل في مواجهة الخصوم في النزاعات في ليبيا وسوريا وناغورنو كاراباخ و أوكرانيا وقد حققت نجاحاً ملحوظاً في اقتناص أهدافها وتدمير منصات و آليات هجومية ودفاعية عسكرية متنوعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال أحد المصادر: إن المفاوضات تركزت على توريد 120 بيرقدار TB2، وسوف تأتي مع مجموعة من الذخيرة ومراكز القيادة والتحكم والتدريب، ويمكن أن تصل الصفقة إلى ملياري دولار.

وأضاف المصدر أن بعض مكونات TB2 قد يتم إنتاجها في مصنع بايكار في الإمارات، إذا تم المضي قدمًا في الصفقة.

وبدأت تركيا والإمارات العربية المتحدة في استعادة العلاقات خلال العام الماضي، بعد 10 سنوات من الصراعات السياسية في أماكن مثل ليبيا ومصر والقرن الأفريقي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط