الائتلاف الوطني: خطة بيدرسون لا تصب بمصلحة السوريين

0 2٬971

 

نشرت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، اليوم الجمعة، أن الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري، عقدت اجتماعها الدوري بحضور رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية.

وأوضح المصدر أن الهيئة بحثت خطة المبعوث الدولي إلى سورية “غير بيدرسون” المسماة خطوة بخطوة، معتبرين أن هذه الخطة لا تصب في صالح الحل السياسي الذي تم تفويض المبعوث الدولي بتسييره، إلا أنها خطة تحرف مسار العملية السياسية عن وجهتها، والتي تصب بنتيجتها في سلة نظام الأسد من أجل إعادة تدويره.

وقد شددت الهيئة السياسية على ضرورة التزام المبعوث الدولي بصلاحيته ومهامه المقررة في تسيير المفاوضات للوصول إلى الحل السياسي، وذلك حسب القرارات الدولية سيما بيان جنيف والقرار 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف المصدر أن الحضور ناقشوا التصريحات التي تم صدورها عن رئيس المجلس الوطني الكردي “سعود ملا” حيث أكد ممثلو المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني بأنها تصريحات شخصية ولا تعبر عن سياسات ومواقف المجلس الوطني الكردي، وبأن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي أصدرت بياناً أكدت فيه التزام المجلس المبدئي بمواقفه ورؤيته المعلنة والصريحة، من أجل أن يكون شريكاً في الهم والعمل الوطني مع قوى الثورة والمعارضة السورية وكمكوّن أساس في الائتلاف الوطني السوري.

وأشار المصدر إلى أن “المسلط” قدم إحاطة كاملة حول الجولة التي قام بها في المناطق المحررة مع وفد من الائتلاف ضم نائب الرئيس “ربا حبوش” والعديد من أعضاء الائتلاف، وقد التقى قادة في الجيش الوطني ومجلس القبائل المؤسسات التنفيذية والخدمية في كل من ريفي حلب والحسكة.

اتحاد الإعلاميين يقيم تدريب التعليق الصوتي في أعزاز

وتحدثت “حبوش” عن مشاركتها في الورشة التي عقدها مركز الحوار بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وعن الدورة التي أقامها الائتلاف لعدد من السيدات في غازي عينتاب.

يذكر أن أمين سر الهيئة السياسية “عبد المجيد بركات” استعرض تقرير الاجتماع السابق ومتابعاته، ودارت النقاشات حول أهم الأحداث السياسية الأسبوعية على الصعيد الدولي والإقليمي المتعلقة بالملف السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط