الائتلاف الوطني: قطع المياه عن مدينة الباب جريمة يرتكبها نظام الأسد

1٬072

أكد الائتلاف الوطني السوري أن نظام الأسد يرتكب جريمة بحق مدينة الباب شرقي حلب، من خلال استمرار قطع المياه عن المدينة وسط معاناة متزايدة للأهالي في الحصول على مياه الشرب.

وقال عضو الائتلاف الوطني السوري هيثم الشهابي إن نظام الأسد يمارس جريمة حرب بحق سكان مدينة الباب، التي يسكن فيها أكثر من 350 ألف مواطن، وذلك من خلال قطع المياه عنهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف بحسب موقع الائتلاف أن نظام الأسد لا يزال منذ أكثر من خمس سنوات، يعمل على تعطيش السكان وتصحير الأراضي، وذلك بإيقاف ضخ المياه من محطتي عين البيضة وشربع، واللتين كانتا شريان الماء الوحيد المغذّي للمنطقة.

ولفت الشهابي إلى أن تلك الممارسات التي يقوم بها نظام الأسد تأتي كعقاب جماعي على خلفية دعم السكان ومشاركتهم بالثورة السورية.

وأوضح أن نظام الأسد يمارس الكذب والتضليل عبر مطالبته بالتحرك لإعادة المياه المقطوعة عن محافظة الحسكة، لافتاً أن السبب يعود لقطع النظام الكهرباء عن منطقة رأس العين وهو ما أوقف عملية استخراج المياه من آبار “علوك” وبالتالي توقف ضخ المياه إلى الحسكة.

وتشهد مدينة الباب شرقي حلب أزمة كبيرة في تأمين المياه، حيث تنقطع المياه عن المدينة منذ حوالي خمس سنوات متتاليه.

ويعاني الأهالي من صعوبات كبيرة في تأمين المياه ، وخصوصاً خلال فترة الصيف، حيث ارتفعت أسعار صهاريج المياه إلى مستويات غير مسبوقة بسبب كثرة الطلب على المياه في المدينة التي يقطنها عشرات الآلاف ولا يتواجد فيها آبار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط