الائتلاف يناشد لدعم النازحين في مخيمات الشمال السوري خلال الشتاء

صورة من عمليات الدفاع المدني خلال عاصفة مطرية في أحد المخيمات
704

وتقالت عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، نزيهة أكدنيز: إنها أُطلقت صرخة فزع بخصوص الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه النازحون والمهجّرون في مخيمات الشمال السوري.

وفي ظل توقعات بحدوث عواصف وموجات برد قارس هذا الشتاء، أكدت أكدنيز على خطورة الوضع وحذرت من تكرار الوضع المأساوي السابقة.

 جامعة إدلب.. تعاون أكاديمي جديد مع جامعة “بينظير بوتو” الطبية

وسلطت أكدنيز الضوء في تصريحاتها على ندرة وسائل التدفئة والضعف البنيوي والموارد المحدودة في مخيمات النازحين، مشيرة إلى أن التحسينات الملموسة في هذه المساحاغت ضرورية لتفادي تداول المأساة.

ولفتت إلى الوفيات الجماعية السابقة جراء البرد القارس ونقص وسائل التدفئة، حيث أثرت العواصف السابقة سلباً على حياة الأطفال والنساء وكبار السن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ودعت أكدنيز في ندائها إلى تسريع عمليات المساعدة الإنسانية، مطالبة بتأمين الوقود والمستلزمات الأساسية للتدفئة لجميع النازحين بشكل فوري.

وجددت دعوتها لتحقيق الانتقال السياسي العادل في سوريا كوسيلة لإنهاء معاناة النازحين، مشددة على أهمية تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالأزمة السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط