التصريحات التركية ضد قسد تعود إلى الواجهة.. هل يعود الحديث عن المعركة؟

0 2٬662

عادت التصريحات التركية التي تهدد بشن عمل عسكري في مناطق شمال سورية، ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني وميليشيا قسد إلى الواجهة، عقب التوتر الأخير الذي شهدته المنطقة.

وارتفعت حدة التصريحات التركية عقب هجوم ميليشيا قسد في منطقة أقجة قلعة، في ولاية شانلي أورفا التركية التي أدت إلى مقتل عدة جنود أتراك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وردت الدفاع التركية بشكل قاسي على تنظيم حزب العمال الكردستاني وميليشيا قسد، إثر الهجوم، وبحسب الوزارة فقد ارتفع عدد العناصر الذين تم تحييدهم إلى 44 عنصراً.

وقال وزير الدفاع التركي في تصريحات صحفية: إن قوات بلاده أطلقت عملية ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني، إثر هجوم أقجة قلعة الذي وقع الأسبوع الماضي.

تركيا تنتظر روسيا وأمريكا

وأضاف خلوصي أكار: إن تركيا تنتظر من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية الوفاء بمسؤولياتهم في إطار الاتفاقيات المبرمة، وذلك عقب عملية نبع السلام التي توقفت إثر تفاهمات تركية روسية أمريكية في أكتوبر 2019.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في دير الزور

وقال أكار في حديث شديد اللهجة: إن تركيا نفذ صبرها من الهجمات التي تستهدفها من خارج الحدود، مشدداً أن قوات بلاده سترد بالمثل على كل هجوم يستهدفها.

وعاد الحديث عن شن عمل عسكري ضد ميلشيا قسد في منطقة شمال شرق سورية إلى الواجهة من جديد، بعد الحديث عنها خلال الأشهر الماضية.

وخلال الأيام الماضية شهدت المنطقة توتراً واسعاً على إثر هجوم الميلشيا الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أتراك داخل الأراضي التركية، الأمر الذي اعتبرته تركيا هو استفزاز لها وتعدي على أمنها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط