التفاوض السورية: بيدرسون مكلّف بتطبيق قرار دولي لا أن يخترع خطط جديدة

0 2٬735

أكد يحيى العريضي المتحدث الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية، أمس الأحد، أن هيئة التفاوض تمتلك الحق الشرعي في حصولها على جواب خطّي من المبعوث الأممي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون” ليقوم بتوضيح موقفه من رفضنا مبادرة خطوة مقابل خطوة.

وأوضح العريضي أن الهيئة أرسلت وفداً إلى جنيف في مهمة رسمية لتأكد رفض الهيئة لمبادرة بيدرسون خطوة مقابل خطوة.

وأشار العريضي إلى أن الهيئة قامت مسبقاً بإرسال رفضها التام لمبادرة خطوة مقابل خطوة من خلال بيان إلى المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون.

وتابع العريضي: وبعدما أرسلنا رفضنا له، قام بالرد بشكل رسمي بعد 10 أيام، ودعوتنا لحضور الجولة السابعة لأعمال اللجنة الدستورية، ولكن دون تحديد تاريخ للموعد.

وأكد العريضي أنه من الضروري حصول الهيئة على جواب خطي ورسمي من بيدرسون وذلك رداً على البيان الذي ارسلناه له، وذلك قبل مناقشة انعقاد جلسة سابعة أو إرسال دعوة من أجل حضورها.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأعرب العريضي عن انزعاجه من مبادرة خطوة مقابل خطوة، لأن بيدرسون مكلّف بتطبيق قرار دولي من قبل الأمم المتحدة، لا أن يخترع خطط وطرق جديدة.

وقال العريضي: إن هيئة التفاوض ستبقى متمسكة بالرفض في حال بقي بيدرسون متشبثاً بموقفه لتطبيق مبادرته، لأنه هناك قرارات دولية واضحة المعالم، ولكن إذا كان بيدرسون يحاول إيجاد مخارج لنظام الأسد فهذه ليست مهمته.

روسيا: علاقاتنا مع تركيا بما يخص الملف السوري جيدة
واختتم العريضي كلامه أن الهيئة ستبقى مستمرة في اللجنة الدستورية، شرط أن توجد محددات واضحة للعمل وضمانات دون تحديد شكل وماهية الضمانات.

يذكر أن هيئة التفاوض السورية أصدرت بياناً في 9 من شباط الجاري أعلنت فيه رفضها التام لمبادرة خطوة مقابل خطوة التي أصدرها بيدرسون.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط