الجيش الأردني يحبط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر سورية

639

أعلنت القوات المسلّحة الأردنية عن إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية نحو الأردن، بعد عملية نفذتها المنطقة العسكرية الشرقية.

وذكر الجيش الأردني عبر موقعه الرسمي نقلًا عن مسؤول عسكري لم يسمّه اليوم الجمعة أنه أحبط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وقال المسؤول: إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية، وحركت دوريات رد الفعل السريع وطبقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأدى الاشتباك عن إصابة عدد من المهربين، وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري، بحسب الجيش الأردني.

وأشار الجيش إلى أنه عثر على 200 ألف حبة من مخدر الكبتاجون و209 كف حشيش، حولها إلى الجهات المتخصصة.

وجاء ذلك بعد ثلاثة أيام من الإعلان عن انتهاء اشتباكات استمرت لـ14 ساعة بين الجيش الأردني ومهربين، حاولوا اجتياز الحدود بالقوة، لتهريب كميات “كبيرة” من الأسلحة والمخدرات نحو الأردن.

اقرأ أيضاً: عمر السومة يعتزل دولياً بسبب إهانته من قبل نظام الأسد

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اللواء الركن يوسف الحنيطي، حينها، إن جيش بلاده استخدم جميع الإمكانات والقدرات والموارد، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة.

واشتبكت قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية مع مجموعات مسلحة حاولت اجتياز الحدود نحو الأردن بطريقة غير شرعية من الأراضي السورية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط