الحكومة المؤقتة تعلن عن تأسيس هيئة الرياضة والشباب

0 1٬915

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة اليوم الإثنين عن تأسيس هيئة الرياضة والشباب، وذاك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الحكومة عبد الرحمن مصطفى في مقر الحكومة بغازي عنتاب.

وقال مصطفى: إن هيئة الرياضة والشباب هي مؤسسة جديدة ضمن صرح البناء المؤسساتي في سوريا الحرة، مؤسسة تهتم ببناء فئة الشباب والرياضيين وتنظيم جهودهم.

الدفاع المدني السوري يشارك خبراته الإسعافية مع الشعب الأوكراني

وأضاف رئيس الحكومة أن مقتضيات المرحلة الراهنة تتطلب الاهتمام بكافة الفئات المجتمعية وتنظيمها ولا سيما فئة الشباب للاستفادة من طاقاتهم الكبيرة في كل ما يخدم عملية البناء والتنمية.

لافتاً إلى أن إحداث هيئة الشباب والرياضة أحد أهم الخطوات المرحلية نحو استعادة المنظومة الرياضية وكافة المؤسسات الأخرى من نظام الاستبداد والإجرام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

من جانبه قال رئيس هيئة الرياضة والشباب (أحمد الخطيب): “نسعى من خلال هذه الهيئة إلى تعزيز مبادئ وقيم الرياضة لشبابنا ورياضينا واستعادة موقعنا ودورنا الريادي في الرياضة السورية”.

وأوضح الخطيب أن الهيئة ستوفر بيئة ملائمة تعنى بمواهب الرياضيين وتمكنهم من تطويرها، وترسخ ثقافة العمل الجماعي والتعاون ما يضمن توحيد جهود الرياضيين وتنظيمهم.

يذكر أن الأنشطة الرياضية في المناطق المحررة انتعشت خلال العامين الماضيين بسبب حالة الاستقرار النسبي التي شهدتها المنطقة، وتفعيل دوريات كرة القدم والرياضات المختلفة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط