الخارجية الأمريكية تعبر عن قلقها إزاء التصعيد العسكري في شمال سوريا

699

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عن بالغ قلقها إزاء التصاعد العسكري الذي يشهده شمال سوريا والذي يثير مخاوف بشأن سلامة المدنيين المحاصرين في هذا النزاع.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته، أهمية التنسيق والتعاون بين الولايات المتحدة وحليفتها تركيا، مع الالتزام بضرورة احترام سيادة العراق.

وتأتي هذه الإعلانات في أعقاب إعلان وزارة الدفاع التركية عن نجاح غارات جوية استهدفت 22 هدفاً تابعًا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، حيث أسفرت هذه الغارات عن مقتل العديد من المسلحين.

اقرأ أيضاً: جرحى إيرانيون بقصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في دير الزور

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الدفاع التركية، تأتي هذه العمليات في إطار محاربة “حزب العمال الكردستاني”، الذي تصنفه العديد من الدول على أنه تنظيم إرهابي. وقد زادت تركيا من تكثيف هذه الغارات خلال الأيام الأخيرة عقب الهجوم الذي شهدته العاصمة أنقرة يوم الأحد الماضي والذي أعلن “حزب العمال الكردستاني” مسؤوليته عنه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميللر، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب تركيا في مكافحة الإرهاب، ولكنه شدد على أهمية ضمان التنسيق بين تركيا والعراق بهدف حماية سيادة العراق وتجنب التصعيد العسكري في المنطقة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط