السلطات اليونانية تجبر نحو 100 لاجئ سوري على العودة إلى تركيا

1٬542

أجبرت السلطات اليونانية نحو 94 لاجئًا سوريًا بينهم 30 طفلاً، على العودة إلى تركيا، بعد أن كانوا محتجزين في جزيرة صغيرة وسط نهر إيفروس الحدودي مع تركيا.

وأكدت صحيفة إفسين اليونانية أن السلطات اليونانية أجبرت اللاجئين السوريين على عبور النهر والعودة إلى تركيا بدلاً من إنقاذهم وإدخالهم إلى اليونان.

الجولة الثامنة من اجتماعات الدستورية تنطلق غداً الإثنين في جنيف

وأشارت إلى أن اللاجئين كانوا محتجزين لنحو 4 أيام وسط الجزيرة النهرية، قبل قدوم مجموعة كوماندوس يونانية إلى الجزيرة وإجبار طالبي اللجوء السوريين على العودة إلى الطرف التركي من النهر.

ولفتت إلى أن القوات اليونانية التي قدمت إلى الجزيرة قامت بضرب اللاجئين السوريين بعنف وأجبرتهم على خلع ملابسهم وسلبهم هواتفهم المحمولة وممتلكاتهم الشخصية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكان المحتجزون قد أرسلوا رسائل مناشدة إلى منظمة هيومن رايتس 360 وإلى المجلس اليوناني للاجئين، عقب دخول القوات اليونانية إلى الجزيرة، وطالبت المنظمتان السلطات اليونانية بإنقاذهم.

و زعمت السلطات اليونانية أنه لم يكن هناك أي لاجئين في الجزيرة في الأيام الماضية، وبعد إجبار اللاجئين على المغادرة نحو تركيا، ادعت السلطات اليونانية أنه لم يتم العثور على أي شخص في عمليات البحث التي أجريت في المنطقة.

وتواصل السلطات اليونانية ارتكاب الانتهاكات بحق طالبي اللجوء الذين يقصدون اليونان، التي تعتبر بوابة الاتحاد الأوروبي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط