الشبكة السورية تستنكر الهجوم على نشطاء إعلاميين في إدلب

1٬267

في تقرير لـ “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، تمت إدانة اعتداء “هيئة تحـــ.رير الشام” على خمسة من الصحفيين والنشطاء الإعلاميين في إدلب.

ووقع الحادث في ساحة السبع بحرات وسط المدينة، أثناء تغطيتهم لتظاهرات شعبية في الذكرى الثالثة عشرة للحراك الشعبي في سوريا.

وحسب المعلومات الواردة من نشطاء محليين، فإن الاعتداء تضمن اعتداءً لفظيًا وجسديًا على أربعة من الصحفيين والنشطاء الإعلاميين العاملين في وسائل إعلام عربية ومحلية.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

كما أشار التقرير إلى إصابة اثنين من النشطاء بجروح نتيجة الضربات التي تلقوها. وفي حادثة منفصلة، تعرض مراسل وكالة إعلامية دولية للاعتداء اللفظي والتهجّم من قبل أنصار “هيئة تحـــ.رير الشام”، بسبب تغطيته لتظاهرة مناهضة لهم.

ودعت الشبكة السورية إلى فتح تحقيقات ومحاسبة المتورطين وتعويض الضحايا، مشيرةً إلى ضرورة حماية الإعلاميين بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، واحترام حرية العمل الإعلامي، ووقف التضييق عليهم.

وفي سياق متصل ، تم تسليط الضوء على سلوك “هيئة تحرير الشام” وأدواتها في تقييد حرية الصحافة والتحكم في الإعلام بمناطق سيطرتها، مما يعرقل عمل النشطاء ويعرضهم للتهديد والترهيب، وسط دعوات للتحقيق ومحاسبة المعتدين وعدم التمييع في هذه القضايا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط