الصحة العالمية توصي بالابتعاد عن عقار لكورونا روَّج له ترامب

0 700

وجَّهت منظمة الصحة العالمية ضربة للرئيس السابق دونالد ترامب بتوصية للابتعاد عن استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين للوقاية كورونا.

 

وجَّهت منظمة الصحة العالمية ضربة للرئيس السابق دونالد ترامب بتوصية للابتعاد عن استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين للوقاية كورونا.

وقال فريق خبراء مجموعة تطوير المبادئ التوجيهية بمنظمة الصحة العالمية: ” يجب عدم استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين المضاد للاتهابات لمكافحة جائحة كورونا.”

وأضاف الفريق بتقرير للمجلة الطبية البريطانية: “العقار لا يستحق بذل الجهد في مزيد من الدراسات، كونها أحد العلاجات المحتملة ضد فيروس كورونا.”

متابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب ما نقلت وكالة رويترز، فإن هذه التوصية القوية تستند إلى أدلة بدرجات عالية من اليقين من خلال الوصول إلى 6 تجارب عشوائية شملت أكثر من 6000 مشارك تعرضوا لفيروس كورونا.

وعدت اللجنة أن عقار هيدروكسي كلوروكين لم يعد من أولويات البحث، ويجب عدم هدر موارد في الأبحاث عليه، وأن تبذل في تقييم عقارات أخرى واعدة لمكافحة covid-19 .

اقرأ أيضاً:  تحرك أوربي ضد الانتخابات التي يخطط لها الأسد

وفي وقت سابق وُجِّهت اتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالترويج لعقار لا ينفع بالوقاية من فيروس كورونا وربما يكون يُستثمر فيه للربح.

ولكن ترامب أصر في شهر آذار 2020 على الترويج له رغم تأكيد هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عدم ثبات فعاليته ودرجة أمانه.

و تتصدر الولايات المتحدة قائمة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 114 مليون شخص، شُفي منهم 64.4 مليون، وتوفي 2.54 مليون آخرين حول العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط