العشائر تطرد قسد من 17 قرية ودعوات لوقف العنف في دير الزور

505

تمكن أبناء العشائر العربية في ‎ديرالزور من طرد ميليشيات قسد الإرهابية من 17 بلدة وقرية كما تم أسر 30 عنصر من عناصر قسد تابعين لتنظيم PKK وذلك وفق وسائل إعلام محلية.

وفي السياق دعا كل من التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” والولايات المتحدة وألمانيا، إلى وقف العنف بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر العربية وميليشيات قسد.

اقرأ أيضاً: تسجيل مصور يكشف تحرش صاحب منزل في إسطنبول بلاجئة سورية وابنتها

وذكرت السفارة الأمريكية بدمشق في بيان، مساء الخميس أن الولايات المتحدة تشعر “بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة، بما في ذلك الخسائر في الأرواح، في دير الزور”، داعية جميع الأطراف إلى “وقف التصعيد وحل الوضع سلمياً”.

وأكد البيان أن واشنطن تركز على تخفيف معاناة الشعب السوري، بما في ذلك العمل لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم “داعش” من خلال الشراكة مع “قسد”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

من جانبه، أكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان، أن “العنف في شمال شرقي سوريا يجب أن يتوقف”، محذراً من أن “الانحرافات” عن محاربة “داعش” تؤدي إلى “عدم الاستقرار وتزيد من خطر عودة ظهور التنظيم”.

من جهته، تحدث المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا ستيفان شنيك، في تغريدة على موقع “إكس”، عن قلق بلاده إزاء التوتر في شمال شرق سوريا، داعياً جميع الأطراف الفاعلة إلى ضبط النفس وحل القضايا عن طريق الحوار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط