الفرقة الرابعة تمنع أهالي القابون من العودة لبيوتهم

414

قالت مصادر محلية إن عناصر من “الفرقة الرابعة” التابعة لنظام الأسد والتي يرأسها ماهر الأسد منعت عدداً من أهالي حي القابون في دمشق من العودة إلى منازلهم.

وحضر الأهالي لتفقد منازلهم تمهيداً للعودة إليها، ورغم صدور قرار من محافظة دمشق مطلع شهر تشرين الأول الفائت، يمنح أذونات ترميم وتدعيم وإعادة بناء لأجزاء العقارات المرخصة بما لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخ منح الإذن إلا أن الفرقة الرابعة منعتهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتشترط محافظة دمشق على الأهالي الحصول على موافقة أمنية، ووثيقة تؤكد سلامة البناء، مع تعهد موثق لدى الكاتب بالعدل بعدم المطالبة بأي تعويض عند طلب الإخلاء بغرض التنظيم، وإبراز عقود ملكية للعقار المرخص، وفق مجوعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

وتستخدم الفرقة الرابعة بيوت المدنيين لتصنيع المخدرات حيث قالت مصادر إعلامية يوم أمس السبت : إن قوات الأسد حولت دير السيدة في منطقة صيدنايا إلى مصنع للمخدرات بهدف زيادة الإنتاج والتصدير.

وقال موقع تلفزيون سوريا: إن ميليشيا الدفاع الوطني حولت حرم دير السيدة في مدينة صيدنايا بريف دمشق، إلى مصنع للحبوب المخدرة الكبتاغون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط