القنصل التونسي في إسطنبول يهاجم الثورة السورية ووفد طلبة سورية ينسحب

3٬333

هاجم القنصل التونسي في إسطنبول حمادي اللواتي الثورة السورية، خلال مشاركته أمس في المؤتمر التأسيسي لاتحاد الطلبة التونسيين في تركيا، وحضر الاجتماع أيضاً ممثلون عن اتحادِ طلبةِ سورية انسحبوا فور سماع كلام اللواتي.

وأصدر الاتحاد بياناً قال فيه: إنه تلقى دعوة لحضور المؤتمر، حيث ألقى الأمين العامّ لاتحاد الطلبة السوريين، محمد السكري، كلمة خلال الحدث، ثمّن فيها خطوة الزملاء التونسيين بتنظيم شرائحهم الطلابية وتمتين العلاقات بين الطلبة العرب وتعزيز العمل المشترك.

هيفاء وهبي بمعالم غريبة تتصدر مواقع البحث

وأضاف: تطرق السكري إلى قضية الشعب السوري، ووصف الثورة السورية بالعظيمة، ليتفاجأ الحضور بانسحاب القنصل التونسي من الاحتفال، اعتراضاً على وصف الثورة السورية بالعظيمة.

وعقب انتهاء كلمة الأمين العامّ لاتحاد الطلبة السوريين، عاد القنصل التونسي مجدداً، وبدأ بالحديث متهجماً على وفد اتحاد طلبة سورية، واصفاً ثورة الشعب السوري بأنها عبارة عن حزب أو تيار سياسي ومتهماً الاتحاد السوري بأنهم يمررون رسائل سياسية.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقال القنصل أيضاً: نحن لا نصدّر ثورة نصدر زيت زيتون في إشارة لعقلية الاستبداد وبما تحمله هذه الكلمة من إهانة كبيرة لكل الحضور وفقاً للبيان.

وعند ذلك اضطر الأمين العامّ لاتحاد طلبة سورية وأعضاء مجلس الإدارة للانسحاب، تعبيراً عن السخط والاستياء من التوجه بالإهانة إلى الحضور والشعب السوري وثورته.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط