الكرملين: لافروف سيناقش مع تركيا موضوع العملية العسكرية في سورية

1٬251

أكد الكرملين الروسي، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناقش مع تركيا موضوع العملية العسكرية التركية المحتملة شمالي سورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: إن موضوع العملية التركية المحتملة في سورية من المرجح أن تتم مناقشته خلال زيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى أنقرة يوم غدٍ الأربعاء.

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في دمشق

وأوضح في تصريحات صحفية أن لافروف سيناقش هذا الموضوع بصورة مؤكدة خلال اتصالاته المقبلة.

وزعم المسؤول الروسي أن المناطق التي تعتزم تركيا إطلاق عمليتها العسكرية فيها شمالي سورية، خاضعة لسيادة الدولة (نظام الأسد) وهي التي تعزز قواتها في تلك المناطق.

ومن المقرر أن يصل يوم غد الأربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تركيا، لبحث عدة ملفات، على رأسها الحرب الروسية على أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وستناقش زيارة لافروف الأولى منذ بداية الحرب على أوكرانيا، سبل فتح ممر تجاري آمن عبر موانئ البحر الأسود يشمل مرور الحبوب.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في وقت سابق أن بلاده تعتزم شن عملية عسكرية، تهدف إلى تحرير منطقتي تل رفعت ومنبج من التنظيمات الإرهابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط