الكشف عن موعد عقد الاجتماع الرباعي حول سورية

1٬605

كشفت وكالة رويترز عن مكان وزمان عقد الاجتماع الرباعي حول سورية من أجل استمرار عملية تطبيع العلاقات بين تركيا ونظام الأسد.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أتراك وإيرانيين رفيعي المستوى، أن نواب وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا والنظام السوري سيجتمعون لاستئناف الاتصالات بين أنقرة والنظام السوري.

مصدر: الاجتماع الرباعي سيناقش انسحاب القوات التركية من سوريا

وقال المسؤول التركي: سيتم بحث الوضع على الأرض في سوريا خلال الثالث والرابع من نيسان في موسكو ومن المتوقع أن يكون هذا الاجتماع استمراراً للاجتماعات على مستوى الوزراء التي بدأت خلال عملية استئناف العلاقات.

وأشار إلى أنه من غير المتوقع اتخاذ قرارات مهمو مع هذا، وبما أنه لن تكون هناك مشاركة على مستوى الوزراء وسيكون الاجتماع على المستوى الفني، فمن غير المتوقع اتخاذ قرارات مهمة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكرت صحيفة الوطن الموالية للأسد أن الاجتماع المرتقب لمعاوني وزراء خارجية النظام وروسيا وإيران وتركيا قد يعقد مطلع الأسبوع المقبل في الثالث والرابع من نيسان في موسكو.

وأكدت الصحيفة أن الضمانات التي أصر عليها رئيس بشار الأسد هي ضرورة التعهد بانسحاب تركيا من أراضي السورية، ووقف دعم فصائل المعارضة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط