الكيان الإسرائيلي يشن أكبر هجوم على الميلشيات الإيرانية شرق سورية

0 281

تعرضت عدة مواقع تابعة للميلشيات الإيرانية شرق سورية لقصف جوي عنيف، شنه طيران كيان الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء

تعرضت عدة مواقع تابعة للميلشيات الإيرانية شرق سورية لقصف جوي عنيف، شنه طيران كيان الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء.

وبحسب موقع (نداء الفرات) المحلي، فإن الغارات الجوية استهدفت عدة مواقع في مدينة دير الزور، منها تقاطع البانوراما، ومبنى كلية التربية الواقع بحي العمال، ومحيط الفرن الآلي في دير الزور.

وأضافت المصادر أن الغارات طالت محيط المدينة أيضًا واستهدفت مستودعات عياش، وبرج الإذاعة وجبل الثردة، التي تتخذ منهم الميلشيات الإيرانية مقرات لها.

وأشارت المصادر أيضًا إلى أن مدينة الميادين تعرضت للقصف، واستهدفت الغارات قلعة الرحبة في الميادين، التي تتخذها ميلشيا فاطميون مقرًا لها، وكذلك استهدفت الغارات (لبستان) على الطريق السريع بين الميادين دير الزور.

وطالت الغارات عدة موقع في مدينة البوكمال، منها (مشفى عائشة) الذي تسيطر عليه ميلشيا حزب الله، ومنطقتي السيبة والسيال اللتان تتمركز فيهما ميلشيا الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب المصدر فإن نقطة عسكرية على مدخل البوكمال تعرضت للقصف، وتتبع لميلشيا الحشد الشعبي الشيعي.

وأكدت مصادر محلية أن عدد الغارات التي نفذها الطيران على مواقع الميلشيات الإيرانية يقدر بأكثر من 50 غارة جوية، وهو الاستهداف الأكبر من نوعه الذي تتعرض له الميلشيات الإيرانية.

وقالت مصادر موالية إن الغارات تسببت بمقتل خمسة عناصر تابعين لقوات الأسد، ولم تذكر المصادر الخسائر التي تعرضت لها الميلشيات الإيرانية أو ميلشيا حزب الله جراء الغارات.

يُذكر أن الطيران الإسرائيلي يستمر بشكل متواصل باستهداف مواقع الميلشيات الإيرانية في الأراضي السورية، إلا أن هذا الاستهداف هو الأكبر الذي تتعرض له الميلشيات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط