اللاجئون السوريون يتصدرون قائمة الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية

1٬431

تصدر اللاجئون السوريون قائمة الأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية في ولايتي برلين و هيسن خلال عام 2022، وفقًا لتقارير مكتب الإحصاء في الولايتين.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن مكتب الإحصاء في ولاية هيسن أن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية في الولاية ارتفع بنسبة 20 في المئة خلال العام الماضي مقارنةً بالعام السابق. ووفقًا للإحصاءات، حصل 14,505 شخصًا على الجنسية الألمانية خلال عام 2022، وتصدر السوريون القائمة بواقع 2,795 شخصًا.

أردوغان يرفض ترحيل السوريين قسرًا

وأوضح متحدث باسم مكتب الإحصاء الحكومي في ولاية هيسن أن الارتفاع الكبير في عدد المجنسين السوريين يعود إلى الهجرة الكبيرة للسوريين الباحثين عن الحماية في عام 2015، والذين باتوا الآن يستوفون متطلبات التجنيس بشكل متزايد.

من جانب آخر، أعلن مكتب الإحصاء الألماني يوم الثلاثاء أن 1,687 سوريًا حصلوا على الجنسية الألمانية في برلين خلال العام الماضي، مما يؤكد تفوق السوريين على باقي الجنسيات في حصولهم على الجنسية الألمانية. وفي المقابل، حصل 794 مواطنًا تركيًا فقط على الجنسية في نفس الولاية.

توضح البيانات أن الارتفاع الكبير في عدد المجنسين السوريين يعود أيضًا إلى الهجرة السورية للبحث عن الحماية والأمن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط