اللقاح الصيني يصل مديرية الصحة في إدلب

0 1٬231

سلمت منظمة الصحة العالمية مديرية صحة إدلب أكثر من 350 ألف جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا، من تصنيع شركة صينية عن طريق برنامج “كوفاكس”.

وأعلنت مديرية صحة إدلب في منشور لها عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها تسلمت وفريق لقاح سوريا اليوم الجمعة ، الدفعة الثالثة من لقاحات كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكشفت مديرية صحة إدلب ، أن الدفعة الجديدة تضم 358800 جرعة من لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن تزويد المناطق المحررة باللقاح تم عن طريق برنامج كوفاكس التابع لمنظمة الصحة العالمية والذي يقدم اللقاح بالمجان للدول الفقيرة.

اقرأ أيضاً: مباحثات مرتقبة بين موسكو وواشنطن حول الملف السوري

هذا وقد شهدت المناطق المحررة ارتفاعاً متزايداً في عدد الإصابات في فايروس كورونا وإعلان بعض المناطق موبوءة، رغم تطعيم عشرات الآلاف من سكان المناطق المحررة بلقاح كورونا البريطاني استرازينكا، ويرجع السبب حسب أحد المختصين إلى الإهمال الكبير من المواطنين وعدم أخذ الموضوع على محمل الجد.

يذكر أنه انطلقت أول حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، في الأول من أيار/ مايو الماضي، في مناطق شمال غربي سورية باستخدام لقاحات أرسلتها منظمة الصحة العالمية إلى المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط