المسلط: نواجه سؤالاً هل نحن نمثل السوريين أم نشغل أماكن لا نستحقها؟

0 1٬578

 

أكد رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” أثناء انطلاق اجتماع الهيئة العامة للائتلاف في دورتها 58 أنه على الائتلاف السوري مسؤولية عملاقة تجاه الداخل المحرر في شمال سورية.

ويجب عليه التواجد وتكثيف الأنشطة داخل الشمال المحرر، ويجب عليه مشاركة الناس فيما يواجهونه من مشاكل واشراكهم بالتشاور في صنع القرار.

وقال المسلط: “نواجه أهلنا وسؤالهم المتكرر ما الذي نفعله، وسؤالنا هنا من يمثلهم في هذه المؤسسة إن كان لا يصلهم من ممثليهم شيئاً ولا يعرفون ما نقوم به؟ وسؤالنا الذي يتبع هل هذا تمثيل لهم، أم أننا نشغل أماكن لا نستحقها أو هي ليست لنا، هذا هو الإصلاح الذي يبحثون عنه ولا ننفك نسمعه بشكل يومي”.

وأضاف، أن من حق الشعب أن يرى مؤسسته محصنةً شرعية والجدير بالذكر أن تكون فاعلة لا محجمة، مما يضعنا أمام مسؤولية كبيرة تفرض علينا مراجعة الكثير من الأمور.

الجيش الوطني يسلم الشرطة العسكرية عناصر عذبوا شاباً بطريقة وحشية

ووضح “المسلط” وإن الإصلاح سيشمل الجميع ولا أحد بمنأى عن المراجعة والتغيير، حيث أن الجميع في الائتلاف ومؤسسات المعارضة سوف تكون قيد المراجعة.

وفي ما يخص قضية الاعتراف بالائتلاف قال “المسلط” عندما تم الاعتراف بالائتلاف من قبل الدول ممثل شرعي للشعب السوري، فمن واجبنا أن نسمع أوجاع هذا الشعب وهذه الأمم المتواجدة في الشمال المحرر، لأن الائتلاف ممثل الشعب مما ندعي وليس ممثلاً للدول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي لفتةٍ مهمة قال “المسلط” إن الائتلاف بحاجة لتعزيز مكانته وأخذ دوره على أكمل وجه، وإن الإئتلاف يحتاج لشخصيات لها مكانتها السياسية والاجتماعية والثورية، مشيراً إلى أن أبواب الائتلاف مفتوحة أمام كل الطلبات المدعومة من مكونات لها شرعيتها ولها أثرها.

وشدد على أن للائتلاف دور سياسي، لذلك يجب أن نركز عليه بشكل كبير ونكثفه، مؤكداً يجب علينا الالتزام كمؤسسة حكومية تمثل شعب حر، بالحل السياسي وفق القرارات الدولية 2254.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط