النظام يصعّد قصفه على المناطق المحررة

643

قامت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بتصعيد الهجمات العسكرية يوم الاثنين إذ تضمنت هذه الهجمات قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق متفرقة من إدلب وحماة وحلب واللاذقية، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وتمثل الهجمات في قصف بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدينة “جسر الشغور”، وبلدة محمبل، وقرية بيدر شمسو في ريف إدلب الغربي، بالإضافة إلى بلدات وقرى أخرى مثل “كنصفرة، وكفرعويد، وإحسم، وفليفل، والرويحة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتم استهداف مناطق أخرى أيضًا بالقصف، بما في ذلك قرية “الزيارة” و “العنكاوي” في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي، بالإضافة إلى قرية التفاحية في ريف اللاذقية الشمالي.

وتزامنت هذه العمليات العسكرية مع تحليق مكثف للطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المنطقة.

اقرأ أيضاً: فايا يونان تنشر صور ضحايا في سوريا كقصف إسرائيلي في غزة

وخلفت هذه الهجمات اندلاع حرائق في أحد الأحياء السكنية بمدينة جسر الشغور، وألحقت أضرارًا مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين في المناطق الأخرى.

ويوم أمس قُتل خمسة أطفال نتيجة لقصف مدفعي نفذته قوات النظام والميليشيات المساندة لهم، استهدف منزلهم في قرية القرقور بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة يوم أمس الأحد .

وكذلك أصيب خمسة مدنيين آخرين، بينهم طفلان وسيدتان، نتيجة لقصف صاروخي استهدف مدينة أريحا في المساء نفسه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط