النظام يقتل خمسة معتقلين من الحولة بريف حمص

الشابان عبد الرحيم السواح وصهيب القاسم
570

أعلنت عائلات 5 أشخاص من منطقة الحولة بريف حمص الشمالي عن تليقها معلومات تؤكد مقتلهم تحت التعذيب في سجون نظام الأسد وذلك بعد سنوات من الاعتقال.

وأفادت مصادر محلية أن الأشخاص ينحدرون من مدينتي كفرلاها وتلدو في الحولة بريف حمص، وقرية عقرب القريبة من الحولة والتابعة إدارياً لمحافظة حماة.

وقالت المصادر إن الجهات الأمنية التابعة للنظام، أبلغت ذوي الشاب عبد الرحيم عمر السواح المنحدر من مدينة كفرلاها بوفاته داخل السجن، من دون تسليمهم الجثة.

وتلقت عائلة عبد الرحمن السواح نبأ مشابهاً، بعد اعتقال دام لأكثر من 5 سنوات، إذ اعتقل في أثناء عودته – بعد التهجير – من الشمال السوري إلى ريف حمص.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشملت القائمة أيضاً الشاب صهيب القاسم من مدينة تلدو، ومحمد الصالح من مدينة كفرلاها، ومخلص جنيدو من قرية عقرب.

وبسط النظام السوري سيطرته بدعم روسي على كامل ريف حمص الشمالي في أيار عام 2018 بعد حصار دام لسنوات، وتهجير عشرات الآلاف من السكان على تسع دفعات إلى الشمال السوري.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يعلن عن جدولة جديدة لحجز جواز السفر

وضمن تقرير لها في شهر حزيران الماضي قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إنَّ ممارسات التعذيب في سوريا مستمرة من دون محاسبة المتورطين فيها، مؤكدة أن حصيلة الذين قتلوا بسبب التعذيب بلغت 15281 شخصاً منذ آذار من عام 2011 حتى حزيران 2023 بينهم 198 طفلاً و113 سيدة.

ووثقت الشبكة مسؤولية النظام السوري عن مقتل 15039 شخصاً بينهم 190 طفلاً و94 سيدة، من جراء التعذيب في سجونه، ووفق الشبكة، فإن النظام اعتقل العدد الأكبر من المواطنين السوريين، ولا يزال لديه الغالبية منهم، في عداد المختفين قسري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط