الهلال الأحمر التركي ينهي المرحلة الأولى من بناء 5 آلاف منزل

0 405

 بدأت منظمة الهلال الأحمر التركي بعملية توزيع منازل طوب على عائلات مهجرة في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشاريعها في الداخل السوري

بدأت منظمة الهلال الأحمر التركي بعملية توزيع منازل طوب على عائلات مهجرة في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشاريعها في الداخل السوري.

وقالت وكالة الأناضول التركية يوم أمس السبت: إن الهلال الأحمر التركي بدأ بتوزيع 784 منزلًا من الطوب على العائلات المهجرة بريف إدلب الشمالي.

وأضافت الوكالة أن الهلال الأحمر انتهى من إكمال المرحلة الأولى من مشروع بناء 5000 منزل طوب، وذلك في منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي، لتسليمها للمهجرين القاطنين في المخيمات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذه الهلال، يشمل بناء 1290 منزلاً، ومساحة كل منزل تبلغ 38 مترًا مربعًا.

وانتهت الجمعية من 784 منزلاً، وبدأت في عملية تسليمها للمهجرين، وتعمل على إتمام ما يلزم لتسليم باقي المنازل في أقرب وقت.

وبحسب القائمين على المشروع، فإن المنازل التي تقيمها الجمعية تتضمن تشييد حدائق أطفال، ومستوصفات ومدارس.

اقرأ أيضاً:  صرخات مخنوقة في مخيمات الشمال.. فهل من مصغٍ

الجدير بالذكر أن عدة منظمات وجمعيات تركية حكومية وغير حكومية أطلقت عدة مشاريع في الداخل السوري، تهدف إلى تخفيف معاناة المهجرين واستبدال الخيام بمنازل حجرية.

وعكفت منظمات عديدة على هذه المشاريع التي أبدى المهجرون رغبتهم بها، نظرا إلى صعوبة العيش في الخيام، وإلى ارتفاع أجور المنازل التي أثقلت حملهم.

يذكر أن مئات الآلاف من السوريين المهجرين من شتى المحافظات السورية يسكنون في مخيمات الشمال السوري، ويعانون من ظروف معيشية صعبة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط