اليابان تقدم 28 مليون دولار كمنحة للنازحين السوريين والفلسطينيين

0 2٬281

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، عن تقديمها منحةً طارئة بقيمة 28.95 مليون دولار أمريكي، للاجئين الفلسطينيين والسوريين والنازحين داخلياً، الذين يواجهون أزمة إنسانية في سورية والدول المجاورة.

وأشار موقع تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “ريليف ويب” إلى أن المنحة ستقدم مجموعة من الملابس الشتوية، وحزمة إصلاح المنازل والغذاء والمياه الصالحة للشرب، وفي مجالات الصحة والنظافة، وذلك عبر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” و أونروا.

بشار الجعفري يهاجم قطر ويؤكد عدم التواصل مع السعودية

وقد أظهر البيان أن المنحة من المتوقع أن توفر حوالي 230 ألف شخص إلى جانب تأمين حماية اللاجئين وإصلاح منازل ما يقارب 810 آلاف شخص.

وأوضح البيان أنه ومن المفترض أن توفر المنحة خدمات صحية ومياهاً صالحة للشرب إضافة للبطانيات والملابس الشتوية وإصلاح شبكات الصرف الصحي لنحو 190 ألف امرأة وطفل، مع توفير وقود التدفئة والخدمات الطبية لحوالي ستة ملايين شخص.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الموقع أن العمل سيكون بشكل وثيق مع المجتمع الدولي من أجل تسوية الأزمة السورية من خلال تحسين الوضع الإنساني في سورية، ودفع العملية السياسية التي تقوم بتيسيرها الأمم المتحدة.

يذكر أن الحكومة اليابانية في تشرين الثاني الماضي، قد أعلنت عن إرسال 150 ألف جرعة لقاح أسترازينيكا، المنتج في اليابان إلى سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط