اليونان تصدر قرارًا عاجلًا بخصوص المهاجرين على أراضيها

0 408

أصدرت السلطات اليونانية قرارًا يقضي بالترحيل الفوري للمهاجرين غير الشرعيين على أراضيها، الذين رُفضت طلبات لجوئهم في وقت سابق، وبينهم لاجئون سوريون.

أصدرت السلطات اليونانية قرارًا يقضي بالترحيل الفوري للمهاجرين غير الشرعيين على أراضيها، الذين رُفضت طلبات لجوئهم في وقت سابق، وبينهم لاجئون سوريون.

وبحسب صحيفة “aksam” التركية التي نقلت عن البرلمان اليوناني موافقته على قانون جديد ضد المهاجرين، فإن اليونان سترحل اللاجئين الذين تم رفض طلبات لجوئهم وذلك دون انتظار عودتهم إلى الأراضي التركية.

ووصفت الصحيفة التركية القانون اليوناني بخصوص ترحيل اللاجئين بأنه بلا ضمير، لأنه يمكن ترحيل طالبي اللجوء الذين تم رفض طلباتهم للجوء دون انتظار عودتهم إلى تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الصحيفة أن اليونان ستعاقب المنظمات غير الحكومية إذا نظمت عمليات إنقاذ دون إذن من خفر السواحل اليوناني وتفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام وغرامات تصل إلى 6000 يورو للمنظمات غير الحكومية التي تنظم عمليات الإنقاذ.

وأوضحت أن القرار يقضي باحتجاز طالبي اللجوء الذين تُرفض مطالبهم، الذين يُشتبه في فرارهم حتى يتم ترحيلهم.

اقرأ أيضاً:  غرق 30 مهاجرًا قبالة السواحل الليبية معظمهم من درعا

وأكدت الصحيفة أن اللاجئين السوريين الموجودين على الحدود اليونانية يتعرضون لانتهاكات من قبل السلطات اليونانية، التي تعذبهم وتبقيهم على الجزر المهجورة، وهو ما يعدُّ انتهاكات إنسانية، مشيرة إلى صدور تقرير منظمة العفو الدولية الذي يتحدث عن اعتقال عشرات السوريين الذين عادوا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بعد لجوئهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط