اليونان: على اللاجئين السوريين العودة إلى تركيا وتقديم طلبات لجوء فيها!

0 733

أصدرت اليونان قرارًا حكوميًا يقضي بإعادة اللاجئين السوريين إلى تركيا لأنها بلد ٱمن.  ووفق القرار الصادر عن وزارة الخارجية ووزارة الهجرة في اليونان فإنه يتعين على السلطات اليونانية إعادة السوريين

أصدرت اليونان قرارًا حكوميًا يقضي بإعادة اللاجئين السوريين إلى تركيا لأنها بلد ٱمن.

ووفق القرار الصادر عن وزارة الخارجية ووزارة الهجرة في اليونان فإنه يتعين على السلطات اليونانية إعادة السوريين القادمين إليها من تركيا إليها، لأنها بلد آمنة.

وأشار القرار اليوناني إلى أن تركيا تستوفي جميع المعايير لفحص طلبات اللجوء المقدمة، واعتبرت أن اللاجئين في تركيا لا يواجهون أي خطر، بسبب دينهم أو عرقهم وجنسيتهم، أو توجهاتهم السياسية، وبإمكانهم تقديم طلبات اللجوء في تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واعتبرت وزارة الهجرة اليونانية أن القرار الجديد هو خطوة مهمة لمعالجة موضوع تدفقات الهجرة غير الشرعية.

وادعى وزير الهجرة نوتيس ميتاراشي أنه سيجبر تركيا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد شبكات الهجرة غير الشرعية والتهريب إلى أوروبا.

حيث تعتبر اليونان البوابة الأولى التي يتوجه إليها اللاجئين السوريين الراغبين بالوصول إلى الدول الأوروبية، ويقصدها الآلاف من طالبي اللجوء سنوياً، وذلك عبر تركيا ثم الوصول إلى الأراضي اليونانية بطرق غير شرعية.

اقرأ أيضاً:  إحصائية الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في سورية

وتفرض السلطات اليونانية إجراءات مشددة لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها، وتستخدم العنف ضد اللاجئين الذين وصلوا إلى أراضيها، وتجبرهم على الإقامة في مخيمات تفتقر لأدنى مقومات الحياة، وذلك لإجبارهم للعودة إلى تركيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط