بشار الأسد يصرف منحة للموظفين قيمتها أقل من 20 دولاراً

959

أعلن رأس النظام بشار الأسد عن منحة مالية للموظفين في الدوائر الحكومية التابعة للنظام وذلك في مرسوم أصدره اليوم الثلاثاء.

وأثارت المنحة سخرية واسعة في الشارع المعارض والموالي نظرا لأن قيمتها لم تتجاوز ال20 دولارا في ظل ارتفاع الأسعار الذي يخنق المدنيين في مناطق سيطرة نظام الأسد.

آخر تطورات جريمة جنديرس بعد انتهاء التحقيق

وفي تفاصيل المرسوم ذكرت وكالة أنباء النظام السوري سانا أن بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم (5) لعام 2023 القاضي بصرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 150 ألف ليرة سورية للعاملين في الدولة من المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

كما ستشمل المنحة العمال المشاهرين والمياومين والدائمين والمؤقتين سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام والمكلفين بأجور ساعات التدريس من خارج الملاك والعاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

الجدير بالذكر أن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي بلغ اليوم الثلاثاء 7575 ليرة، أي أن قيمة المنحل أقل من 20 دولاراً.

ومع اقتراب عيد الفطر السعيد تعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من أحوال معيشية صعبة وسط عجز حكومة الأسد عن تقديم أي حلول تخفف من معاناة المدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط