بعد ضغط واستياء شعبي محلي أطمة يتراجع عن قراره الأخير بتحديد رسوم النظافة

7٬406

تراجع مجلس بلدة أطمة المحلي عن قرار أصدره في وقت سابق، حول تحديد رسوم النظافة المترتبة على عدة فئات، وذلك على خلفية استياء شعبي واسع.

وفي قرار أصدره المجلس المحلي اليوم الإثنين، أعلن فيه تراجعه عن القرار الأخير الذي يحدد رسوم النظافة الجديدة في البلدة.

أسعار جنونية لمشروب المتة في مناطق الأسد

وكان ناشطون قد عبروا عن استياءهم الواسع من القرار، الذي حدد رسوماً عالياً على عدد من الفئات في المدينة وهو مايعود بالضرر على الأهالي.

وكان المجلس المحلي لبلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، أصدر قراراً جديداً يحدد رسوم النظافة المترتبة على عدد من الفئات، بمبالغ وصفها ناشطون بالخيالية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب قرار صادر عن المجلس المحلي لبلدة أطمة شمالي إدلب في الخامس من أب/أغسطس الجاري، فقد حدد رسوم جديدة للنظافة نظراً لارتفاع التكاليف وصدور كميات كبيرة من القمامة.

وحدد القرار رسوم النظافة على مكاتب المنظمات بـ 50 دولار أمريكي شهرياً، وعلى المتنزهات وضمنها المطاعم الكبيرة بـ 100 دولار أمريكي، والمشافي الخاصة بـ150 دولار أمريكي.

كما حدد القرار الصادر عن المجلس رسوم النظافة على المدارس الخاصة بـ50 دولار والمدارس الخاصة الكبيرة بـ 100 دولار، وروضات الأطفال بـ20 دولار أمريكي.

وأما محلات القصابة والمطاعم فقد حدد رسم النظافة بـ20 دولار، والمسلخ بـ 100 دولار والملاعب الرياضية بـ 15 دولار أمريكي.

وأثار القرار الذي أصدره مجلس بلدة أطمة استياء واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، نظراً لارتفاع الرسوم المحددة مقارنة مع خدمات النظافة المقدمة.

وربط ناشطون القرار الجديد هذا مع ظهور شركة تحت اسم شركة clean والمختصة في النظافة في محافظة إدلب، وأشار الناشطون إلى أن هذه الشركة هي شركة خاصة تتيع لهيئة تحرير الشام على غرار وتد، ومن المتوقع أن تقوم الشركة باستثمار المكبات والمخلفات فيها ويكون قطاع النظافة قطاع خاص، في سياق خصخصة القطاعات التي تقوم بها الإنقاذ.

يذكر أن حكومة الإنقاذ تواصل فرض الضرائب والرسوم على كافة مناحي الحياة في محافظة إدلب، وسط ضائقة معيشية كبيرة يعاني منها الأهالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط