بعد لقائه ولي العهد السعودي.. المبعوث الروسي في دمشق يلتقي بشار الأسد

0 1٬389

التقى مبعوث بوتين إلى سورية ألكسندر لافرينتيف، برأس النظام (بشار الأسد)، في العاصمة دمشق، قادماً من الرياض بعد لقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ووفق إعلام موالٍ فإن الأسد استقبل لافرنتييف أمس الخميس في دمشق، وناقش معه تطورات الأوضاع في سورية.

في ذكرى معركة غصن الزيتون..20 مدنياً بين قتيل وجريح في عفرين

وأوضح رأس نظام الأسد أن الضغوط التي تتعرض لها روسيا من قبل الغرب، زاعماً أن تلك الضغوط تأتي من الدور المحوري والهام الذي تلعبه روسيا في العالم.

من جانبه ذكرت وسائل إعلام نظام الأسد أن المبعوث الروسي أكد أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً لتطوير العلاقات مع نظام الأسد، وتعزيز التعاون بين البلدين، ودعم نظام الأسد.

وجاءت زيارة المبعوث الروسي إلى سورية ولقاؤه رأس نظام الأسد عقب زيارة أجراها إلى المملكة العربية السعودية، التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسوؤليين سعوديين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس فإن الزيارة ناقشت العلاقات الثنائية بين السعودية وروسيا، كما ناقشت تطورات الأوضاع في سورية.

ويأتي توقيت الزيارة الروسية إلى السعودية والعودة إلى دمشق في وقت يحاول نظام الأسد العودة إلى الدول العربية وإعادة تفعيل العلاقات معها.

ويبدو أن الزيارة الروسية إلى السعودية، هي محاولة لإعادة إنعاش نظام الأسد في أعين السلطات السعودية التي اتخذت موقفاً حازماً من نظام الأسد في رفض تطبيع العلاقات معه.

وكانت روسيا قد بذلت جهوداً كبيراً الصيف الماضي، بهدف إعادة تدوير نظام الأسد عربياً، وقد نجحت بإقناع عدة دول بإعادة تطبيع العلاقات مع نظام الأسد بينها الإمارات والبحرين والأردن.

إلا أن السعودية أكدت أن موقفها تجاه الأوضاع في سورية ثابت، وأنها لن تطبع العلاقات مع نظام لايزال يرتكب الجرائم والمجازر بحق السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط