بمبلغ مليوني يورو.. بلجيكا تعتزم دعم مشروع في سوريا

1٬065

تعتزم بلجيكا تقديم مبلغ مالي لدعم مشروع إزالة الألغام لأغراض إنسانية في سوريا والعراق

وأصدرت وزارة الخارجية البلجيكية، أمس الجمعة، بياناً أعلنت فيه عزمها تقديم مليوني يورو للمساهمة في مشروع إزالة الألغام.

وجاء في نص البيان أنه “من خلال هذا الدعم، يمكن تمكين الأشخاص المعرضين للخطر من إعادة ممارسة الحياة بشكل طبيعي، إذ أن الألغام تنتشر بالقرب من المدارس والطرق العامة وبالأراضي الزراعية “.

وأشار البيان إلى أن احتياجات إزالة الألغام في سوريا والعراق لا تزال كبيرة وأن معظم ضحايا انفجار الألغام هم من المدنيين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تخصيص الأموال لخدمة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام “UNMAS” لأنشطتها في العراق وسوريا، بما في ذلك إزالة الألغام والتوعية بالمخاطر ومساعدة الضحايا.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأصبحت سوريا الدولة الأكثر تسجيلاً في عدد ضحايا الألغام في العالم، بعد أن رصدت الأمم المتحدة وقوع انفجار لغم كل 10 دقائق من 2016 إلى 2021.

بلغ عدد ضحايا حوادث الألغام في سوريا أكثر من 12 ألفاً، قُتل 35 في المائة منهم وشكل الأطفال 25 في المائة من الضحايا، وتأثر 50 في المائة منهم ببتر أحد الأطراف، وفقاً للصليب الأحمر الدولي.

22 مباراة في كأس العالم متاحة مجاناً عبر قناة بي ان سبورتس

وبحسب معطيات دائرة الألغام التابعة للأمم المتحدة، فقد قُتل أو جرح حوالي 15 ألف شخص بسبب متفجرات في سوريا.

يذكر أن رئيس الدائرة في سوريا، أبيل الحق جافيد، أن ” عدد ضحايا انفجار الألغام ضخم”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية في تقرير بعنوان “مخلفات الحرب المتفجرة “قاتل مخفي يتربص بالسوريين “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط