بهدف التوسع والاستثمار وفد إيراني يزور دمشق

0 874

تواصل إيران توسيع نفوذها في سورية مستغلة وجود ميليشياتها وهيمنتها من خلال استثمارات اقتصادية.

وبحسب وسائل إعلام نظام الأسد فإن وفداً إيرانياً كبيراً سيصل برئاسة وزير الطرق والإسكان الإيراني “رستم قاسمي” إلى العاصمة دمشق.

مواجهة نارية بين برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني (رابط للمشاهدة)

ويضم الوفد الإيراني رجال أعمال تابعين للنظام الإيراني، كما أنه يضم مسؤولين ٱخرين، وسيبحث الوفد عدة مواضيع اقتصادية واستثمارات إيرانية في سورية.

ويشغل قاسمي حالياً رئاسة “اللجنة الاقتصادية السورية الإيرانية المشتركة” عن الطرف الإيراني، والتي من شأنها تنسيق الاتفاقيات والاستثمارات بين نظام الأسد وإيران.

وبشتى الوسائل تحاول إيران تحقيق أكبر المكاسب من خلال تواجدها في سورية، وكانت قد سيطرت على عدة قطاعات صناعية واستثمارية في سورية، مقابل مشاركتها في الحرب إلى جانب نظام الأسد ضد الشعب السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتتجه حالياً إيران إلى عمليات التغيير الديمغرافي، حيث بدأت بنقل عائلات عناصر ميليشياتها إلى المناطق التي التي تسيطر عليها.

وشاركت إيران في حرب نظام الأسد ضد الشعب السوري، وأرسلت إلى سورية عشرات الميليشيات الطائفية، التي ارتكبت المجازر بحق السوريين ونهبت ثرواتهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط