بيدرسون سيزور موسكو ودمشق.. وانتظار مرتقب لبيان آستانة الختامي

0 222

كشف مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية (غير بيدرسون) عن زيارة له سيجريها إلى كل من موسكو ودمشق؛ لمواصلة المناقشات بشأن اللجنة الدستورية السورية التي تشهد تعثرًا كبيرًا في ظل عرقلتها من قبل نظام الأسد.

 

كشف مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية (غير بيدرسون) عن زيارة له سيجريها إلى كل من موسكو ودمشق؛ لمواصلة المناقشات بشأن اللجنة الدستورية السورية التي تشهد تعثرًا كبيرًا في ظل عرقلتها من قبل نظام الأسد.

وعلى هامش الاجتماع الـ 15 ضمن مسار آستانة بمدينة سوتشي الروسية، قال بيدرسون أمس الثلاثاء: إنه سيتوجه إلى موسكو يوم الخميس، لمواصلة المشاورات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأشار بيدرسون إلى أنه بعد زيارة موسكو سيتوجه إلى دمشق للاجتماع مع نظام الأسد، والنظر في كيفية جريان المشاورات.

وأضاف بيدرسون أنه خلال الاجتماع في سوتشي أكد لوفدي المعارضة ونظام الأسد بأن اجتماعات اللجنة الدستورية لايمكن أن تمضي وتستمر على هذا الحال مثلما كانت في الجولة الخامسة الأخيرة.

ونوه المبعوث الأممي بيدرسون إلى الحاجة لتغيرات جديدة قبل أن يتم الإجتماع من جديد ضمن صيغة اجتماعات اللجنة الدستورية.

اقرأ أيضاً:  جريمة في حماة.. أب يضرب طفلته حتى الموت

يذكر أن أمس الثلاثاء انطلقت أعمال الجولة الـ15 ضمن مسار آستانة بحضور وفود عن الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، ووفدي المعارضة ونظام الأسد.

وحضر أيضًا المبعوث الأممي إلى سورية (غير بيدرسون)، وشارك وفدان أمميان يمثلان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، والصليب الاحمر الدولي، بالإضافة إلى وفود من الأردن والعراق ولبنان وذلك بصفة مراقبة.

وقاطعت الولايات المتحدة الأمريكية هذه الجولة من الاجتماعات، بعد دعوة وجههتها لها موسكو، وكانت قد حضرت واشنطن في جولات سابقة ضمن آستانة بصفة مراقبة.

وكانت قد بدأت الوفود أعمالها يوم أمس بلقاءات ثنائية، ثم تلاها جلسة عمل مشتركة بين وفود الدول الضامنة الثلاث روسيا وتركيا وإيران، وذلك لبحث اللقاء ووضع الترتيبات للبيان الختامي الذي سيصدر اليوم الأربعاء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط