بيدرسن: مناقشات بناءة مع الدول العربية حول سورية

483

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أنه قام بسلسلة من المناقشات البناءة حول الوضع في سوريا خلال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد أجرى بيدرسن هذه المناقشات مع وزراء ومسؤولين كبار من عدة دول، بما في ذلك الأردن والعراق والسعودية وقطر وعمان والإمارات والبحرين والولايات المتحدة وفرنسا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأعرب بيدرسن عن تقديره الشديد للدعم والتعاون الوثيق الذي تلقاه من جميع الشركاء خلال هذه المناقشات. وأشار إلى أنه يتطلع بشغف إلى عقد مزيد من الاجتماعات مع الأطراف السورية ووزراء من دول أخرى مهمة.

وأكد بيدرسن أن هذه المناقشات تستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254 وتهدف إلى دعم عملية بناء الثقة وتحقيق التقدم خطوة بخطوة في الوضع السوري، بالإضافة إلى إعادة إطلاق اللجنة الدستورية وتعزيز التعاون الدولي للتصدي للتحديات الراهنة.

اقرأ أيضاً: مصورات يتجهن إلى مهنة تصوير المناسبات النسائية في ادلب

وفيما يتعلق بالوضع الحالي في سوريا، أشار بيدرسن إلى أنه يتدهور على عدة جبهات، مؤكداً على أهمية دفع العملية السياسية التي يقودها ويملكها السوريون إلى الأمام. ودعا إلى التعاون والجهود المشتركة من أجل تحقيق الاستقرار والسلام في هذا البلد المنكوب.

تأتي هذه المناقشات في ظل تصاعد التحديات الإنسانية والسياسية في سورية حيث يعجز المجتمع الدولي عن إيجاد حلول سلمية تلبي احتياجات الشعب السوري وتعزز من فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط