بيدرسون يزور دمشق لبحث إمكانية عقد جولة جديدة من اجتماعات الدستورية

0 4٬530

قالت مصادر إعلامية موالية: إن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون)، يستعد لزيارة العاصمة دمشق خلال الأسبوع الجاري للقاء مسؤولين لدى نظام الأسد.

قالت مصادر إعلامية موالية: إن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون)، يستعد لزيارة العاصمة دمشق خلال الأسبوع الجاري للقاء مسؤولين لدى نظام الأسد.

وبحسب صحيفة (الوطن) الشبه رسمية، فإن بيدرسون سيصل دمشق هذا الأسبوع لبحث عقد جولة سابعة للجنة الدستورية السورية.

ومن المقرر أن يصل بيدرسون يوم غد الثلاثاء إلى دمشق، وستستمر الزيارة ليومين، حيث سيبحث خلالهما إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان من المقرر أن تُعقد الجولة السابعة قبل نهاية هذا العام، إلا أن مصادر أكدت أن الجولة القادمة سيتم تأجيلها إلى ما بعد رأس السنة القادمة، أو حتى شهر شباط المقبل.

وعقب إنهاء زيارته في العاصمة دمشق سيتوجه بيدرسون إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع التحالف الدولي ضد داعش، الذي سيُعقد في الثاني من شهر كانون الأول المقبل.

إصابة عشرة أطفال في جبل الزاوية جراء قصف مدفعي (فيديو)

يُذكر أن بيدرسون زار دمشق في أيلول الماضي، قبل انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، والتقى وزير خارجية نظام الأسد حينها.

وكان بيدرسون قد أعلن فشل الجولة الدستورية السادسة التي انتهت في 22 تشرين الأول الفائت، في جنيف السويسرية، التي لم تتوصل خلالها الوفود الثلاثة إلى أي اتفاق أو صيغة جديدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط