بيدرسون يعترف بعجز المجتمع الدولي عن حل الصراع السوري

0 266

دعا المبعوث الأممي الخاص لسورية "غير بيدرسون" خلال كلمة ألقاها يوم الإثنين، أمام مجلس الأمن الدولي، بمناسبة الذكرى العاشرة للصراع السوري، إلى مواجهة الأزمة الحاصلة في سوريا بعيدا عن الخلافات الحاصلة هناك، وإلى ضرورة التحرك لإنهاء الحرب.

دعا المبعوث الأممي الخاص لسورية “غير بيدرسون” خلال كلمة ألقاها يوم الإثنين، أمام مجلس الأمن الدولي، بمناسبة الذكرى العاشرة للصراع السوري، إلى مواجهة الأزمة الحاصلة في سوريا بعيدا عن الخلافات الحاصلة هناك، وإلى ضرورة التحرك لإنهاء الحرب.

وعبّر بيدرسون عن أسفه لأن الأمم المتحدة لم تتمكن من إيجاد حل لإنهاء الصراع المأساوي حتى اليوم ، واعتبر هذا الصراع من أكثر الصراعات تدويلا خلال جيل بأكمله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحثّ المبعوث الأممي على أهمية مواصلة العمل الدبلوماسي، وإطلاق حوار دولي جديد يقضي بالتوصل لحل سياسي يشترك فيه جميع أعضاء اللجنة الدستورية في مؤتمر جينيف،فيما أن القضايا التي تخص السوريين ليست بأيديهم.

وقال “بيدرسون” إن من ارتكب جرائم حرب بحق السوريين لايزال حراً طليقاً.

وأضاف أن السوريين قتلوا بطرق وحشية، وتحملوا أهوال الأسلحة الكيماوية، وواجهوا جائحة كوفيد ١٩ بنظام صحي متهالك.

وأردف بأن معظم الأطفال السوريين لم يعيشوا يوماً بدون حرب، وحرموا من التعليم والغذاء والدواء، وتم احتجازهم أو تجنيدهم أو قتلهم أو تهجيرهم.

اقرأ أيضاً:  قطر تطرح رؤيتها للحل في سورية بالذكرى العاشرة للثورة

وأشار إلى ضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وإيصال المساعدات الإنسانية التي حرموا منها، وعاشوا تحت الحصار والفقر والتجويع.

واختتم حديثه بدعوة كل من النظام السوري والمعارضة والأطراف الدولية لتنفيذ القرار الدولي ٢٢٥٤، والالتزام بالهدوء والتوصل لوقف الحرب من خلال حل سياسي على اعتباره الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط