تحذيرات أممية من هجرة السوريين الجماعية من تركيا نحو أوروبا

1٬694

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا تحذيرات من المشاركة في الحملات الأخيرة التي تدعو إلى الهجرة الجماعية من تركيا نحو دول الاتحاد الأوروبي.

ونشرت المفوضية بياناً قالت فيه: إن هناك معلومات تشير إلى مخططات عن حركة منظمة متوجهة نحو الحدود التركية اليونانية/ البلغارية، وتشير تلك المخططات إلى أن المشاركين في الحركة يعتزمون عبور الحدود إلى اليونان/ بلغاريا ومن ثم الدول الأُخرى.

أمير قطر يكشف موقفه من تطبيع العلاقات مع نظام الأسد

وتابعت أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها لا تقوم بالمشاركة أو بالتشجيع على السفر غير القانوني من تركيا إلى اليونان/بلغاريا أو الدول الأُخرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحذرت من أن طرق السفر المذكورة، سواء كان عن طريق البر أو عن طريق البحر، يؤدي للمجازفة والخطر، وغالباً ما تفشل محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني، ويمكن أن تتحمل عواقب وخيمة، بما في ذلك الاعتقال والاحتجاز والانفصال الأسري وحتى الموت.

وكانت مجموعة من الدعوات قد انطلقت لحشد السوريين ضمن قافلة النور التي تهدف إلى نقل السوريين من تركيا نحو أوروبا احتجاجاً على العنصرية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط