تحذير عاجل من كارثة صحية تضرب مدينة بريف إدلب

0 2٬658

حذر فريق منسقو استجابة سورية من تدهور الوضع الصحي في إحدى مدن محافظة إدلب، جراء كارثة صحية قد تقع.

حذر فريق منسقو استجابة سورية من تدهور الوضع الصحي في إحدى مدن محافظة إدلب، جراء كارثة صحية قد تقع.

وقال الفريق اليوم السبت: إن مدينة كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي تشهد تزايدًا ملحوظًا بأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد COVID-19، حيث تسجل السلطات الصحية في المنطقة، إصابات بشكل شبه يومي وبنسب مرتفعة مقارنة بأعداد السكان في المدينة.

وناشد الفريق السلطات الصحية العمل على فرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما حذَّر من زيادة الانتشار وتحول المنطقة إلى بؤرة كبيرة للوباء، وخاصًة مع تسجيل 3089 إصابة في شمال غربي سورية منذ مطلع شهر آب بينها نسخ متحورة عن الفيروس.

وأكد الفريق أن فرض إجراءات الإغلاق في المدينة سيتيح للسلطات مواجهة المشاكل المتعلقة بضعف القوة العاملة في المستشفيات والإخفاق في التوصل لحالات الإصابة بفيروس كورونا غير المعروفة بشكل كامل، وإتمام إجراءات العزل وتعقب الحالات بجانب النقل وسلامة أماكن العمل.

اقرأ أيضاً:  هل يولد التصعيد العسكري معركة جديدة في إدلب؟ الهيئة والجبهة الوطنية يجيبان

مشيرًا إلى أن الشمال السوري يشهد حالة طوارئ إنسانية، وستُضحي أي حالة طوارئ تطال الصحة العامة بكل سرعة كارثة حقيقة، ما لم يتم اعتماد تحرك دولي إنساني فوري، و إعطاء الطواقم الطبية والعاملين في المجال الإنساني الوسائل اللازمة بالحد الكافي للحدّ من المخاطر بشكل صحيح قبل وقوع الكارثة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط