تخريج أكثر من 100 حافظ وحافظة لكتاب الله في أعزاز (صور)

0 1٬049

في مشهد مهيب خرَّجت يوم أمس الإثنين أوقاف مدينة أعزاز أكثر من 105 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في المدينة، بينهم 38 حافظة للقرآن الكريم

في مشهد مهيب خرَّجت يوم أمس الإثنين أوقاف مدينة أعزاز أكثر من 105 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في المدينة، بينهم 38 حافظة للقرآن الكريم، وأقامت مديرية الأوقاف حفلاً لتخريج الحفاظ.

حيث شهد مسجد (عمر بن عبد العزيز) في المدينة فعاليات الحفل الضخم يوم أمس الإثنين، وقد حضره وفود عن وقف الديانة التركي وشخصيات ثورية وعلمية سورية.

واطلق على دورة الحفاظ التي أنهوا خلالها حفظ كتاب الله اسم (حفاظ الوفاء لشهداء الثورة السورية) كنوع من التكريم للشهداء الذين سقطوا في سورية.

اقرأ ايضاً:  اجتماع اللجنة الدستورية اليوم..ما المحاور التي تم طرحها؟

وقد أتم معظم الحفاظ الذين تم تخريجهم حفظ كتاب الله في مدرسة (الإمام الشاطبي)، ومدرسة (أبي أيوب الأنصاري) في مدينة أعزاز، وذلك خلال دورة حفظ استمرت لعامين.

وبحسب ماذكرت أوقاف أعزاز، فإن المديرية في المدينة تعمل على دروس حفظ القرآن وقراءته، وذلك لأكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مدينة أعزاز وريفها شمال حلب.

الجدير ذكره أن مناطق الشمال السوري شهدت عدة فعاليات مؤخرًا لتخريج حفاظ كتاب الله، وكان آخرها في ريف إدلب، حيث تم تخريج العشرات من حفاظ القرآن الكريم الذي زاد الاهتمام به بعد تحرير المنطقة وانتشار التعليم والعلوم الشرعية بشكل أكبر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط