تربية الأسد تبرر إلغاء الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية

904

برر معاون وزير التربية في نظام الأسد إلغاء الدورة التكميلية (دورة الامتحانات الثانية) للمرحلة الثانوية بأنها تساعد في رفع نسبة النجاح.

وقال معاون وزير التربية، رامي الضللي: إن “إلغاء الدورة التكميلية يصب بمصلحة الطلاب، لأنه يساعد على رفع نسبة النجاح وتحقيق العدالة والإنصاف بينهم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأرجع الأمر  في تصريح لإذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام إلى أن بعضاً منهم (الطلاب) يخططون مسبقاً لترك بعض المواد للدورة التكميلية، في حين يتفوق آخرون من الدورة الأولى”، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يطابق المعايير الدولية للامتحانات من خلال دورة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً: جهود دولية لإحياء اللجنة الدستورية

وفي وقت سابق أعلن وزير التربية في نظام الأسد محمد عامر المارديني أنه تم إلغاء الدورة الامتحانية الثانية (التكميلية) في الشهادة الثانوية العامة ” البكالوريا ”

وأضاف خلال لقاء له على شاشة تلفزيون نظام الأسد: إن الامتحانات المؤتمتة ستطبق هذا العام على بعض المواد في الامتحان النصفي والتجريبي

وأكد أن جميع مواد الشهادة الثانوية العامّة بفرعيها العلميّ والأدبيّ ستكون مؤتمتة كلياً، ما عدا اللغة العربية مؤتمتة جزئيّاً.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط