تركيا تحدد الهدف من الاجتماع الرباعي القادم

3٬138

حددت تركيا الهدف الأساسي من الاجتماع الرباعي حول سوريا المزمع عقده في في موسكو خلال شهر أيار الجاري.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن الهدف الأساسي من الاجتماع الرباعي إحياء العملية السياسية لأنه من دون الحل السياسي في سوريا قد يستمر الصراع في البلاد لعقود.

وأضاف أن اجتماع موسكو الرباعي بين تركيا وروسيا وإيران والنظام مهم جدا للسوريين في تركيا للعودة إلى ديارهم كما أن هناك بنداً آخر على جدول أعمال الاجتماع الرباعي وهو محاربة التنظيمات الإرهابية (داعش وحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب) وهي خطوة مهمة جدا لتركيا وسوريا.

وتابع أنه في المرحلة المقبلة بعد الاجتماع الرباعي الأربعاء بشأن سوريا بين أنقرة وموسكو وطهران ودمشق يخطط لعقد اجتماع على مستوى رؤساء الدول قبل نهاية العام.

وأشار إلى أن تركيا تدعم بقوة وحدة الأراضي السورية وإعادة العلاقات مع النظام السوري يجب أن تكون من دون شروط مسبقة وسنواصل استهداف الإرهاب (في سوريا) ولن تتمكن الولايات المتحدة الأميركية أو أي دولة أخرى من حماية الإرهابيين.

وكانت تركيا قد انخرطت في اجتماعات مع نظام الأسد من أجل التوصل إلى صيغة من أجل تطبيع العلاقات بينهما وذلك إلى جانب روسيا وإيران في العاصمة الروسية موسكو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط