تركيا ترد على الرفض الألماني لعمليتها العسكرية في سورية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-04 10:08:20Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com
1٬789

رد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على ألمانيا التي رفضت العملية العسكرية التي تنوي تركيا شنها ضد ميليشيا قسد.

وطالبت تركيا من ألمانيا النزول إلى ميدان المعركة في سورية إذا كانت تريد مكافحة تنظيم داعش.

يأتي ذلك بعد أن انتقدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، العمليات التركية ضد الإرهاب شمالي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال جاويش أوغلو: إن تركيا تكافح التنظيمات الإرهابية مثل داعش و(بي كي كي) و(واي بي جي) في سورية.

وأضاف أن تنظيم (واي بي جي)، الذراع السوري لبي كي كي” يشكل خطراً على تركيا وقد أسفرت هجمات هذا التنظيم عن مقتل 25 عسكرياً تركياً خلال العامين الماضيين، ومقتل عدد كبير من المدنيين السوريين والأتراك.

تصفية ستة عناصر من عصابة فلحوط وسط مدينة السويداء

وأشار إلى أن تركيا لا تشارك في اشتباك عسكري داخل سورية وإنما تجري عمليات مكافحة إرهاب، وتنتظر من حلفائها دعماً لكفاحها المشروع النابع عن القانون الدولي وعدم الاكتفاء بالأقوال فقط أثناء إعلان تفهم هواجسها.

وأردف: لا علاقة لداعش أبداً بهذا الأمر، إذا كنتم تريدون مكافحة داعش فإن عليكم النزول مثلنا إلى الميدان.. وكذلك الأمر بالنسبة إلى الإرهابيين الأجانب.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد قالت: من وجهة نظرنا فإن مثل هذا التصرف لن يؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب بالفعل بالنسبة للناس هناك فحسب، بل إنه سيؤدي أيضاً إلى استعادة تنظيم داعش الإرهابي لقوته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط