تركيا ترفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 34٪ ليصبح 11,402

1٬482

أعلنت تركيا عن زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 34 في المئة، حيث ستصبح الأجور الحد الأدنى 11 ألفًا و402 ليرة تركية ابتداءً من شهر تموز المقبل. وجاء هذا الإعلان من قبل وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي فيدات إشك هان.

وقد تم تحديد الحد الأدنى الإجمالي للأجور بمبلغ 13 ألفًا و14 ليرة تركية، وهذا يعني أن الزيادة في الحد الأدنى للأجور ستسهم في تحسين الأجور للعمال في تركيا.

وأشاد الوزير إشك هان بالجهود المبذولة من قبل رؤساء الاتحاد التركي للعمال وتنظيم صناعة أرباب العمل التركي، حيث أظهروا توافقهم خلال المحادثات التي جرت حول هذه الزيادة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

كما أشاد الوزير برئيس منظمة أرباب العمل التركي على الإجراءات التي اتخذها لدعم الحد الأدنى للأجور، مثل إعفاء الأجور الحد الأدنى من الضرائب وتطبيق الراية البيضاء وتحفيز التوظيف.

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد العمال التركي عن شكره لزيادة الحد الأدنى للأجور، معربًا عن أهمية أن يصل التضخم إلى نقطة معينة حتى يكون لهذه الزيادة أثرًا حقيقيًا في حياة العمال.

وأعرب رئيس منظمة أرباب العمل التركي عن سعادته بالاتفاق الثلاثي الذي تم التوصل إليه بشأن تحديث الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا استعداد أصحاب العمل للمساهمة في تعزيز الاقتصاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط