تركيا تطالب بتكثيف الجهود لكيلا تتحول سورية إلى (صراع مجمد)

1٬305

طالبت تركيا المجتمع الدولي بتكثيف جهوده كي لا تتحول سورية إلى منطقة صراع مجمّد وفق وصف مندول تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي.

وقال سينيرلي أوغلو في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم أمس الثلاثاء: نطالب المجتمع الدولي بتكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي حتى لا تتحول سورية إلى نزاع مُجمَّد.

الأمن اللبناني يزعم أنه لن يجبر سورياً على العودة لبلاده

وأكد أوغلو عزم بلاده مواصلة عملياتها ضد قسد في شمال سورية، مشيراً إلى أن هذا التنظيم يشن 100 هجوم إرهابي وسطياً كل شهر.

وقال: نحن مصممون على مواصلة هذا النضال، وتتخذ تركيا، كما كانت تفعل في السابق، كافة التدابير والخطوات للحيلولة دون إلحاق الضرر بالمدنيين السوريين في المنطقة.

وأكد أن قسد تواصل مهاجمة المدنيين السوريين، واستهداف حدود تركيا بالأسلحة المقدمة لها لمحاربة داعش، مضيفاً: هذا التنظيم الإرهابي لا يكلف نفسه عناء التستر على جرائمه، بل وأكثر من ذلك يتبنى هجماته علانية وينشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع أن تنظيم وحدات حماية الشعب YPG هو ذراع حزب العمال الكردستاني في سورية، ولا يهدد وحدة الأراضي السورية فحسب، بل يهدد أيضاً أمن تركيا القومي.

وتابع: باستثناء تل رفعت ومنبج، لم يتم تطهير المنطقة التي يبلغ عمقها 30 كيلومتراً على طول حدودنا من العناصر الإرهابية.

وختم بأن الاتفاق المبرم في تشرين الأول مع الولايات المتحدة وروسيا لم يتم تطبيقه بالمعنى الكامل حتى الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط