تركيا ستدعم انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو مقابل دعم المنطقة الآمنة في الشمال السوري

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
2٬892

ذهب محللون إلى تركيا قد تدعم انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو في سبيل دعم جهودها في إقامة منطقة ٱمنة للاجئين السوريين شمال سورية.

وقال المحلل السياسي التركي، طه عودة أوغلو: إن لدى بلاده فرصة لمساومة أوروبا والولايات المتحدة الأميركية على مشروع المنطقة الآمنة شمال سوريا، تمهيدًا لعودة اللاجئين المتواجدين على أراضيها.

دراسة تركية تؤكد انخفاض نسبة الرافضين للوجود السوري في تركيا

وأضاف أن تركيا قد تستغل رغبة الغرب بانضمام الدولتين المذكورتين إلى الناتو لتمرير مشروع المنطقة الآمنة، الذي قوبل بالرفض الغربي، طوال السنوات القليلة الفائتة.

وأبدت تركيا اعتراضها على انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي الناتو بسبب دعمهما ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، المكون الرئيسي لميليشيا قسد المرتبط بحزب العمال الكردستاني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واليوم استجابت السويد للمطالب التركية الداعية إلى إدراج حزب العمال الكردستاني على لوائح الإرهاب، وإيقاف تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية.

وأكدت رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون، أن بلادها تدعم مكافحة الإرهاب وإدراج حزب العمال الكردستاني على لائحة الإرهاب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط