تركيا: نهتم بالمحافظة على وقف إطلاق النار في إدلب

0 1٬926

كشفت وزارة الخارجية التركية، عن اهتمام كبير توليه أنقرة لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، بالرغم من خرق الاتفاق من قبل روسيا ونظام الأسد.

وخلال لقاء صحفي قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، يوم أمس الإثنين: إن تركيا تولي أهمية لاستمرار وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سورية.

الدفاع الأوكرانية: تصدينا للموجة الأولى من الغزو الروسي

وأوضح أوغلو أن بلاده تواصل كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية الناشطة في سورية، وأنها ستواصل كفاحها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أنقرة ترى أن الحل في سورية هو حل سياسي، منوهاً أن تركيا تتفق مع الولايات المتحدة الأمريكية بعدد من المسائل الإقليمية والدولية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

لافتاً أن هناك نقاط خلاف عميقة بين واشنطن وأنقرة، وعلى رأس تلك الخلافات هي التوجهات الأمريكية تجاه تنظيمات غولن و ي ب ك، و بي كا كا، الإرهابية، حيث تدعم واشنطن هذه التنظيمات في سورية.

وجاءت التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي بعد ساعات من مجزرة ارتكبها نظام الأسد في بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي.

حيث ارتقى أربعة أطفال أثناء توجههم إلى مدرستهم بقصف مدفعي لقوات الأسد استهدف البلدة، في استمرار لخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط