الدفاع الأوكرانية: تصدينا للموجة الأولى من الغزو الروسي

0 850

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية أن قواتها تصدت للموجة الأولى من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، كاشفة عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الجيش الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الاثنين: “تصدينا للموجة الأولى من غزو روسيا، لكن قد تكون هناك هجمات أخرى، ونستعد لكل السيناريوهات”.

حمزة بن الحسين يتخلى عن لقب الأمير

وأضافت وزارة الدفاع بحسب ما نقلته وسائل الإعلام أنه تم تحرير منطقة كييف بعد 39 يوما من صدنا تدخلا روسيا واسع النطاق.

وذكر بيان الوزارة أن القوات الأوكرانية أسقطت 147 طائرة و134 مروحية روسية منذ بدء الحرب، فيما قتل 18 ألفا و300 من القوات الروسية منذ بدء الحرب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت الوزارة أن روسيا تسعى للاستيلاء على خاركيف وماريوبول وأوديسا رغم الانسحاب من كييف وتشيرنيهيف خلال الساعات الماضية.

سياسيا قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكن أن يلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعد التوصل لاتفاق واضح ومحدد ومكتوب بين الجانبين.

مشيراً إلى أن بلاده ستتيح للمستوردين الأوروبيين للغاز الروسي الاستمرار في دفع عائداته باليورو، لكنه سيتوجب عليهم أيضا فتح حسابات بالروبل في روسيا لتحويل العائدات بالروبل إلى غاز بروم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط