تزامنًا مع انتشار كورونا.. هل سيصلي السوريون التراويح في الداخل السوري؟

0 276

يستمر فيروس كورونا المستجد بانتشاره الكبير في مناطق سيطرة نظام الأسد ، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، وهو ما يعيق الأهالي من أداء عبادتهم على أكمل وجه.

يستمر فيروس كورونا المستجد بانتشاره الكبير في مناطق سيطرة نظام الأسد ، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، وهو ما يعيق الأهالي من أداء عبادتهم على أكمل وجه.

وسمحت أوقاف نظام الأسد هذه المرة بإقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المبارك، بالرغم من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة أوقاف نظام الأسد: إنها تسمح بإقامة صلاة التراويح ضمن المساجد خلال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت: “حرصًا على تطبيق الشعائر الدينية وعدم تعطيلها في أي ظرف من الظروف، وحرصًا على الصحة العامة، نطلب من القائمين على المساجد رفع درجة الأخذ بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.”

ويتزامن هذا القرار مع موجة ثالثة لفيروس كورونا ضربت مناطق سيطرة نظام الأسد، وعلى إثرها علقت حكومة النظام دوام الموظفين والعاملين في المؤسسات العامة، وعلّقت دوام المدارس وبعض الجامعات.

اقرأ أيضاً:    سيارة عسكرية لميلشيا الأسد تدهس عائلة في ريف دمشق!

وبالنسبة إلى مناطق سيطرة ميلشيا قسد، فلم تصدر الإدارة الذاتية الذراع المدني لقسد أي ببان بخصوص صلاة التراويح في مناطق سيطرتها، إلا أنها كانت قد أصدرت قرارًا بإغلاق كامل في بعض مناطق سيطرتها بما فيها دور العبادة.

أما في الشمال السوري المحرر، فلم تصدر الأوقاف أي قرار يخص صلاة التراويح، لتبقى المساجد خلال شهر رمضان المبارك مفتوحة كالمعتاد لأداء الصلاة فيها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط