تشكيل فريق عمل إيراني للتوغل في مدارس سوريا

1٬430

كشفت مصادر موالية عن تشكيل فريق عمل مشترك بين نظام الأسد وإيران، تحت مظلة تعزيز العلاقات الثنائية في المجال التربوي وتطوير التعليم وترميم المدارس في سوريا.

وقد ناقش وزير التربية في نظام الأسد محمد المارديني، مع السفير الإيراني بدمشق، حسين أكبري، وفريقه المرافق، سبل التعاون في هذا السياق.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وتضمنت المناقشات إعداد مذكرة لتنفيذ برنامج تنفيذي يتعلق بالعلاقات التربوية، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل مشترك لتبادل الخبرات في مجالات التعليم الافتراضي وتعليم الكبار وتعليم ذوي الإعاقة، وتطوير تقنيات التعليم وترميم المدارس.

وأكد السفير الإيراني أهمية الاتفاقيات التعليمية بين البلدين، وأعرب عن حرص إيران على تطوير التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات الثقافية، وخاصة في المجالات التعليمية.

اقرأ أيضاً: تمديد عطلة عيد الفطر في تركيا لتصبح واحدة من أطول الإجازات…

وفي سياق آخر، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة حلب الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد وجامعة الزهراء في إيران، كما جرت ورش عمل في طهران حول تعليم اللغة الفارسية والعلوم، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعة البعث في حمص وجامعة إيرانية أخرى، وذلك في إطار مساعي إيران لتعزيز نفوذها في سوريا، خاصة في قطاع التعليم والثقافة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط