تصريحات رئيس بلدية هاتاي ضد السوريين تضعه في ورطة وتكشف كذبه

0 2٬707

كشفت وسائل إعلامية تركية اليوم الجمعة عن تقديم نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل جاتاكلي شكوى جنائية بحق رئيس بلدية هاتاي الكبرى، لوتفو سافاش، على خلفية تصريحاته التي أطلقها حول السوريين.

وقال جاتاكلي عبر تويتر: حاول رئيس بلدية هاتاي، لوتفو سافاش، استفزاز أمتنا من خلال الكذب الصريح بقوله، إن 3 من كل 4 أطفال ولدوا في هاتاي هم سوريون، إلا أن نسبة المواليد السوريين المولودين في تركيا تبلغ 8 في المئة، بينما تبلغ نسبة المواليد 1 من كل 4 في هاتاي.

تصريحات رئيس بلدية هاتاي ضد السوريين تضعه في ورطة وتكشف كذبه

وتابع في تغريدته: أن تكون عنصرياً من خلال الكذب عبر التلاعب بالأرقام هو بالضبط عادة العقلية الفاشية. غداً، سيتم رفع شكوى جنائية ضده من قبل مكتب والي هاتاي، في هذه الليلة المباركة نحيل المفترين والكذابين إلى الله.

وقال رئيس بلدية هاتاي لوتفو سافاش في وقت سابق: إن السوريين سيصبحون أغلبية بعد 12 عاماً.

وأضاف رئيس بلدية هاتاي جنوبي تركيا أنّ منحهم الجنسية التركية كان خطأ كبيراً لأنّ الزيادة في عدد السوريين جرّت مستقبل ولاية هاتاي إلى نقاط حرجة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضح رئيس البلدية الذي سبق وأن حذر من زيادة أعداد السوريين بقوله إن 3 من كل 4 أطفال حديثي الولادة في الولاية، هم سوريون.

وتابع أنه: إذا لم يُتخذ أي إجراء في هذا الشأن، فسيتم تسليم رئاسة بلدية هاتاي بعد 12 عاماً إلى سوري، لأنّ غالبية السكّان ستكون آنذاك من السوريين.

وبحسب رئيس بلدية هاتاي, يبلغ عدد سكّان هاتاي مليون و670 ألفاً، وعدد السوريين قرابة 500 ألف سوري، وفق البيانات الرسمية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط